الخميس، 27 مارس 2014

قواعد وآليات انتخابات مجلس إدارة غرفة أبوظبي 2014

طبقاً للإعلان المنشور بالصحف يوم 26/03/2014 بخصوص فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الغرفة من 30/03/2014 – 27/04/2014 ، تعلن لجنة الإشراف على انتخابات الغرفة المشكلة من خمسة أعضاء بقرار من المجلس التنفيذي الموقر لإمارة أبوظبي برئاسة قاضي من دائرة القضاء الآلية والقواعد التالية للانتخابات:-

تعقد الجمعية العمومية اجتماعها لانتخاب عدد (15) عضواً لعضوية مجلس إدارة الغرفة البالغ عددهم (21) عضواً وذلك يوم الخميس الموافق 12/06/2014 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً وذلك بمقر ثلاثة مراكز انتخابية (أبوظبي والعين والمنطقة الغربية) ويكون الاجتماع صحيحاً إذا حضره ربع عدد الأعضاء المسددين لاشتراكاتهم السنوية وإذا لم يكتمل النصاب في هذا الاجتماع توجه الدعوة بالنشر في الصحف لاجتماع آخر حدد بيوم الخميس الموافق 26/06/2014 ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الحاضرين ويعلن الفائزين خلاله وذلك بعد تجميع الأصوات من المقار الانتخابية الثلاث.

سيتم انتخاب عدد (13) من المرشحين المواطنين ينتخبون من قبل العضويات المواطنة وانتخاب عدد (2) من المرشحين الأجانب ينتخبون من قبل العضويات الأجنبية.

العضويات الأجنبية هي المؤسسات الأجنبية – فروع الشركات الأجنبية – مجالس رجال الأعمال – عضويات المؤسسات والشركات المرخصة في المناطق الحرة وفيما عدا ذلك تعتبر عضويات مواطنة.

ينتخب من يقوم بالتصويت عن العضويات الوطنية عدد (13) مرشحاً مواطناً بحد أقصى حيث يمنح كامل عدد الأصوات التي يملكها لكل واحد انتخبه وينتخب من يقوم بالتصويت عن العضويات الأجنبية عدد (2) مرشح أجنبي بحد أقصى حيث يمنح كامل عدد الأصوات التي يملكها لمن انتخبه.

إذا تساوى عدد المرشحيــن مع عدد المطلوبين لعضويــة المجلس تعلــن لجنة الإشـراف فوزهم بالتزكية ، وإذا نقـص عدد المرشحين عن العدد المطلوب يظل باب الترشيـح مفتوحـاً حتى 12/05/2014 ، فإذا لم يكتمـل العــدد المطلوب يستمــر مجلــس الإدارة الحالــي في

القيام بمهامه لمدة سنة أخرى تنتهي في 26/04/2015 يتم بعدها توجيه دعوة جديدة للانتخاب علماً بأن الأعضاء الستة المعينين من

المجلس التنفيذي الموقر لحكومة أبوظبــي

في المجلس الحالي يستمرون في هذه الحالة في ممارسة صلاحياتهم (المكتب التنفيذي للغرفة) رغم انتهاء مدة عضويتهم في المجلس لتسيير أعمال الغرفة إلى أن يصدر مرسوم جديد باكتمال انتخاب وتشكيل المجلس الجديد.

في حالة تعادل أي عدد من المرشحين في عدد الأصوات الحاصلين عليها يقوم رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات بعمل قرعة بينهم لتحديد الترتيب والفائزين.

مدة عضوية المجلس أربع سنوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.