الخميس، 27 مارس 2014

مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري ينظم المرحلة الأولى من الدورة الخاصة المكثفة لبرنامج تأهيل وإعداد المحكمين 2014

ينظم مركز ابوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري – أحد مبادرات غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالتعاون مع مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، برنامج علمي لتأهيل وإعداد والمحكمين يتكون من خمسة مراحل مرتبطة ويسمح انجاز هذه المراحل للمشارك بالحصول على الشهادات التي تمكنه من القيد كمحكم معتمد بجدول محكمي مركز التحكيم الخليجي وحمل البطاقة الرسمية الخاصة بذلك.

ويهدف هذا البرنامج إلى تأهيل الكوادر الوطنية بدول الخليج للعمل في مجال التحكيم، ورفع مستوى الأداء التحكيمي لدى العاملين والمهتمين بشئون التحكيم.

وقال سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي أن تنظيم هذه الدورة المكثفة جاء استجابة لطلب العدد الكبير من راغبي الإلتحاق بالبرنامج الذين لا تسمح لهم ظروف عملهم الإلتحاق بالدورة العادية التي تستمر لفترة ستة أشهر، مما تطلّب معه تخصيص دورة مكثفة لهم.

من جانبه قال سعادة أحمد النجم – الأمين العام لمركز التحكيم الخليجي أن أهم ما يميز هذا البرنامج هو وجود نخبة مختارة من المدربين المتخصصين في مجال التحكيم، بإشراف علمي للدكتور مجدي إبراهيم قاسم – المدير التنفيذي للمركز، على كامل البرنامج.
وستكون المرحلة الأولى بعنوان "إتفاق التحكيم وضوابط صياغته" وتهدف إلى تمكين المشاركين من الصياغة المُحكمة لاتفاق التحكيم بعد التعرف على كل ما يتعلق بمنهجية الصياغة باتفاق التحكيم من الناحيتين النظرية والتطبيقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.